رغم إعلان الحكومة الإثيوبية النصر.. صواريخ من إقليم تيغراي تطال العاصمة الإريترية

رغم إعلان الحكومة الإثيوبية النصر.. صواريخ من إقليم تيغراي تطال العاصمة الإريترية

منوعات

الإثنين, 30-11-2020 الساعة 02:51 صباحاً بتوقيت عدن

سوث24| تيغراي 

استهدفت  صواريخ أُطلقت من إقليم تيغراي في شمال إثيوبيا مجددا العاصمة الإريترية، وفق ما أفاد دبلوماسيون وكالة فرانس برس الأحد، بينما تحدّثت سفارة الولايات المتحدة في أسمرة عن وقوع "ستة انفجارات" في المدينة.

ووقعت "الانفجارات" التي ذكرت السفارة أنها سُجّلت "حوالى الساعة 22,13" السبت، بعد ساعات على إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد انتصار الحملة العسكرية التي أطلقها ضد الحزب الحاكم لتيغراي "جبهة تحرير شعب تيغراي".

وكانت هذه المرة الثالثة التي تتعرّض فيها أسمرة للقصف من تيغراي منذ بدأت العمليات العسكرية في الإقليم بتاريخ 4 تشرين الثاني/نوفمبر، رغم أن جبهة تحرير شعب تيغراي لم تتبن سوى أول هجوم من هذا النوع وقع قبل أسبوعين.

وبررت الجبهة الهجوم حينها باتهامها حكومة إثيوبيا باستقدام الدعم العسكري الإريتري لحملتها في تيغراي، وهو أمر تنفيه أديس أبابا.

وأفاد دبلوماسيان في أديس أبابا فرانس برس أن عدة صواريخ أطلقت ليل السبت استهدفت على ما يبدو مطار أسمرة ومنشآت عسكرية فيها.

لكن على غرار الهجمات السابقة المماثلة، لم يتضح مكان سقوط الصواريخ أو الأضرار التي تسببت بها. وإريتريا من أكثر دول العالم تكتّما ولم تعلّق حكومتها على الهجمات.

وأعلن أبيي، الذي حاز على جائزة نوبل للسلام العام الماضي، ليل السبت "استكمال" العمليات العسكرية في تيغراي بعدما أكد الجيش سيطرته على ميكيلي، عاصمة الإقليم.

- فرانس برس، يورو نيوز 

إقليم التيغراي إثيوبيا إرتيريا أسمرة أديس أبابا أبي أحمد