سوث 24 للصحافة والإعلام

من نحن

مركز سوث 24 للأخبار والدراسات


مركز سوث24 هو مؤسسة إعلامية وبحثية مستقلة، تسعى منذ تأسيسها في سبتمبر 2019 إلى تقديم تغطية آنية وشاملة لأبرز الأخبار، الآراء السياسية والاستراتيجية، والبحوث والدراسات التي تُنتج محلياً، إقليمياً ودولياً وتتناول قضايا وملفات لها علاقة بجنوب اليمن، فضلاً عن تلك التي لها صلة بقضايا الصراع الاستراتيجي في شبه الجزيرة العربية، الشرق الأوسط، والقرن الأفريقي.

يعتمد مركز سوث٢٤ معايير عالية الدقة، ونهج صحفي احترافي قائم على مصادر موثوقة، وآراء مؤثرة، ودراسات استراتيجية، ووجهات نظر يقدّمها مجموعة من الخبراء والمتخصصين، بهدف التمعن والتفحص في كل السرديات ووجهات النظر المختلفة المتصلة بالوضع في الجنوب، وتقديم مقاربات تتسم بالعمق والموضوعية والتماسك والدقة، وبما يُمكِّن من فك أسرار وخلفيات الأحداث والمواقف والتطورات، وكشف خباياها، وحلحلة التعقيدات التي تكتنفها في الغالب، وبما يُسهِّل على صائع القرار المحلي والأجنبي، وكذلك المهتمين، من الإحاطة الشاملة والدقيقة بكافة خيوطها.

ونتيجة لكل ذلك، تمكن مركز سوث24 للأخبار والدراسات، وفي غضون زمنٍ قصيرٍ، من تطوير جودة مواده الإعلامية وزيادة إنتاجه البحثي حتى أصبح أحد المراجع الموثوقة حول كل ما يدور من أحداث وتطورات في جنوب اليمن.

وفي سبيل هذه الغاية، يسعى المركز إلى المزيد من التحسين والتطوير، وتقديم مواد إعلامية جديدة، ومشاريع بحثية متكاملة. كما يسعى، بعد افتتاح مقره في عدن، إلى المساهمة الفاعلة في رفع كفاءة الكوادر المحلية فيما يتعلق بإنتاج المواد الإعلامية المحترفة وكذلك إعداد باحثين مقتدرين وذلك عن طريق دورات التأهيل والتدريب، بالشراكة مع مؤسسات محلية ودولية، فضلاً عن إتاحة فرص لهم في المركز لصقل وتطوير معارفهم النظرية وخبراتهم العملية.


نحن في سوث24:

نقدم قراءة خبرية وتحليلية مهنية لمختلف التطورات المتعلقة بالقضايا الطارئة والتاريخية في جنوب اليمن، وما يتصل بها في منطقة الشرق الأوسط، خليج عدن، باب المندب والقرن الأفريقي.

نحرص على إبراز مختلف وجهات النظر المؤثرة في تغيير مسارات الأحداث في المنطقة.

نتابع آراء كبار المحللين والخبراء وصناع القرار ومراكز الأبحاث ووسائل الإعلام حول العالم، فيما يتصل بهذا السياق.

نبرز آراء جريئة، تعتمد على ثقافة النقد والتحليل وتقديم الحلول بطريقة تكسر الصورة النمطية للإعلام المسيس.

نسعى إلى تقديم وجهات النظر والأفكار والدراسات للاستفادة منها من قبل صانعي القرار والجهات ذات العلاقة في تحديد مصير السياسة في منطقتنا.

نحرص من خلال تغطيتنا على الانتصار لقيم الحرية الفردية والرأي الآخر وحقوق الإنسان وحقوق المرأة.

نركز على تحليل ودراسة الأزمات والحروب المختلفة، والأحداث المتعلقة بالإرهاب والتطرف، ومكافحة الإرهاب، والاتجار بالبشر وقضايا المهاجرين.


أقسام المركز

اتصل بنا

southarbia24@gmail.com

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي