Array

أزمة رقائق السيارات تدفع كبرى شركات أمريكا لإغلاق مصانعها

منوعات

الخميس, 08-04-2021 الوقت 09:55:44 مساءً بتوقيت عدن

سوث24| قسم الترجمات

أعلنت شركة جنرال موتورز  أنها ستوقف الإنتاج في العديد من المصانع في أمريكا الشمالية وتمديد الإغلاق في بعض المصانع الأخرى بسبب نقص طويل من رقائق أشباه الموصلات التي تعطّل آمال صناعة السيارات هذا العام.

وقالت شركة صناعة السيارات يوم الخميس إنّ ثلاثة مصانع لم تتأثر من قبل بنقص الرقائق سوف تكون عاطلة عن العمل أو قد انخفض الإنتاج لمدة أسبوع أو أسبوعين، بما فى ذلك مصنع فى تينيسى وآخر فى ميتشيجان التى تصنع سيارات رياضية متوسطة الحجم شهيرة.

وتشمل المركبات المتضررة سيارات الدفع الرباعي شيفروليه ترافيرس، وكاديلاك XT5 وXT6.
كما ستمدد جنرال موتورز عمليات إغلاق مصنع فى منطقة كانساس سيتى ومصنع فى أونتاريو حتى 10 مايو. وقد تم إغلاق كلا المرفقين منذ فبراير، حيث تقوم جنرال موتورز بتحويل الرقائق من النماذج الأقل شعبية إلى الشاحنات  الكبيرة وسيارات الدفع الرباعي، والتي تعد أكبر منتجي الأرباح.

وقال متحدث باسم الشركة "إن جنرال موتورز تواصل الاستفادة من كل أشباه الموصّلات المتاحة لبناء وشحن منتجاتنا الأكثر شعبية وطلبا". وقال إن جنرال موتورز تجنبت حتى الآن التوقف عن العمل في المصانع الأربعة التي تصنع فيها أكبر شاحنات بيك آب وسيارات الدفع الرباعي التابعة للشركة.


قالت السيدة بساكي: "إننا ندرك تمامًا أنّ هذه قضية تؤثر على الصناعات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك صناعة السيارات.

قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي يوم الخميس إنّ الرئيس بايدن أمر بإجراء مراجعة لسلسلة التوريد واجتمع مع مجموعة من المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لمعالجة هذه القضية. وفي الأسبوع المقبل، سيجتمع كبار المسؤولين في الإدارة مع الشركات المصنعة للرقائق لمناقشة ما يمكن القيام به.

وقالت السيدة بساكي: "إننا ندرك تمامًا أنّ هذه قضية تؤثر على الصناعات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك صناعة السيارات.

وقد زرعت بذور نقص الرقائق فى صناعة السيارات فى الربيع الماضى عندما خّفض صانعو السيارات والموردون جداول انتاجهم حيث خيم الوباء على توقعات مبيعات السيارات.

وفي الوقت نفسه، كان منتجو الرقائق يتدافعون لمواكبة الطلب القوي من صانعي أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأنظمة الألعاب وغيرها من الأجهزة الإلكترونية التي كانت شهدت ارتفاعا للطب، والحد من العرض لرقائق السيارات.

- عالجه ونقّحه للعربية: سوث24 (المصدر الأصلي بالإنجليزية: وول ستريت جورنال)

رقائق السيارات جنرال موتورز الولايات المتحدة