أبين: قتلى وجرحى بقصف جوي على معسكر حكومي

أبين: قتلى وجرحى بقصف جوي على معسكر حكومي

التقارير الخاصة

الأحد, 04-07-2021 الساعة 03:36 مساءً بتوقيت عدن

سوث24| أبين 

قُتل  وجرح قرابة عشرين شخص، بهجوم صاروخي استهدف معسكرا حكوميا ظهر الأحد، في محافظة أبين جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ "سوث24" أنّ قصفا جوياً استهدف اللواء الخامس مشاه التابع لقوات الحماية الرئاسية بقيادة سند الميسري في مودية شمال شرق العاصمة عدن.

وأفادت المصادر أنّ القصف وقع على مسجد في المعسكر كانت تقام بداخله دورة تدريبية لعدد من الجنود بينهم مقاتلين من شمال اليمن. 

ووفقًا لمصادر طبية أسفر القصف عن سقوط قتيلين وأكثر من 17 جريحا بينهم 10 ضحايا من شمال اليمن. وقالت قناة العربية السعودية أنّ عدد القتلى سبعة أشخاص. 

وأظهرت مقاطع مصوّرة جرحى جنود يرتدون بزات عسكرية، خلال إسعافهم داخل أحد المستشفيات بالمحافظة. 


وفي حين لا يزال مصدر القصف مجهول، أشارت مصادر صحفية إلى تحليق طيران أمريكي مسيّر في سماء المنطقة فجر اليوم وخلال الأيام الماضية. وتشهد أبين تصاعد في هجمات تبناها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ضد قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي. 

ورجّح الخبير العسكري الجنوبي العميد ثابت حسين صالح، وفقًا للمعلومات والصور الأولية، أن يكون "الهجوم ناتجًا عن قصف صاروخي لطائرة درون".

واستبعد صالح، في حديث مع "سوث24" فرضية أن يكون القصف لصاروخ أطلقته جماعة الحوثيين في شمال اليمن.

إلا أنّ وسائل إعلام سعودية ومحللين عسكريين حكوميين أشاروا إلى أنّ هجوم الأحد يحمل بصمات "ميليشيا الحوثيين". 

وسبق للحوثيين أن قصفوا عدة مساجد داخل معسكرات في مناطق أخرى في شمال اليمن، أسفرت عن مقتل العشرات. 

ولم تعلّق جماعة الحوثيين على الهجوم، حتى وقت كتابة هذا التقرير.

وتزامن القصف مع اشتداد المعارك مع الحوثيين منذ الصباح في منطقتي مكيراس والزاهر التي تمثّل الحد الفاصل بين محافظتي أبين والبيضاء. 

وقال مصدر صحفي لـ "سوث24" أنّ قوات أحد ألوية العمالقة الجنوبية ومقاتلين من قبائل آل حميقان شنّوا هجوما واسعا، الأحد، على مواقع عسكرية تابعة لجماعة الحوثيين في منطقة الزاهر الحدودية مع يافع، وتمكنوا من إسقاطها عقب معارك شرسة. 

وقال مصدر ميداني في محافظة الضالع لـ "سوث24" أنّ الحوثيين سحبوا آليات عسكرية ومقاتلين من جبهة شمال الضالع باتجاه البيضاء فجر الأحد. 

وشهدت أبين في الأسابيع الأخيرة تصاعدًا لهجمات "إرهابية" استهدفت مواقعا وأفرادا من قوات الحزام الأمني، أعلن القاعدة مسؤوليته عن بعض منها.

كما هاجمت قوات حكومية موالية لحزب الإصلاح اليمني، مدينة لودر بأبين، يوم الجمعة، تسببت باندلاع اشتباكات مع القبائل، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين. 

دان المجلس الانتقالي الهجمات الأخيرة ضد قواته ومدينة لودر، واتهم القوات الحكومية بتمكين "عناصر إرهابية في مناصب أمنية وعسكرية". 

- مركز سوث24 للأخبار والدراسات 
- الصورة: مبنى يعتقد انه مسجد داخل معسكر حكومي، تعرّض لقصف صاروخي، الأحد، في مديرية مودية بمحافظة أبين (نشطاء) 

أبين قصف صاروخي الحوثيون جنوب اليمن