4500 دولار لمن أراد أن يصاب بفيروس كورونا.. وشركات عالمية تبحث عن متطوعين

4500 دولار لمن أراد أن يصاب بفيروس كورونا.. وشركات عالمية تبحث عن متطوعين

منوعات

السبت, 14-03-2020 الساعة 09:24 مساءً بتوقيت عدن

كجزء من الجهد العالمي لإيجاد لقاح لعلاج فيروس كورونا الجديد coronavirus الذي انتشر بشكل كبير في دول عدة حول العالم، تعرض شركات أدوية دفع آلاف الدولارات لأشخاص مقابل تطوعهم ليتم حقنهم بشكل من أشكال الفيروسوعزلهم لمدة أسبوعين.

ونظراً لأن أول شركة أدوية ستنجح في التوصل للقاح فعال لفيروس كورونا أو كوفيد 19 ستحقق مكاسب ضخمة للغاية، تنفق العديد من الشركات الكثير من الأموال لزيادة فرصة نجاحها. على سبيل المثال، بدأت العديد من الشركات، مثل شركة Hvivo، إضافة إلى منظمات القطاع العام في عرض مبالغ تصل لـ4.500  دولار على متطوعين مقابل موافقتهم على حقنهم بشكل من أشكال المرضشديد العدوى للمساعدة في البحث عن لقاح.

هذا العرض مُغر للغاية، لا سيما للشباب والذين يعانون من ضائقة مالية، لكن هؤلاء سيتم منعهم من التعامل مع العالم الخارجي لمدة أسبوعين على الأقل.

|  أكد المركز الذي تديره شركة Hvivo للبحث والتطوير الطبي، أنه سيتم حقن المتطوعين بالفيروس، مقابل 4588 دولار أميركي لكل واحد منهم، وفقا لصحفية "ذا صن" البريطانية 

وأشار المركز إلى أن المتطوعين سيتم حقنهم بأضعف سلالتين لفيروس كوفيد – 19، وهما OC43 و 229E، واللتين تسببان أعراضا تنفسية خفيفة، وبعد ذلك سيتم إعطاؤهم لقاحات جديدة أو موجودة بالفعل.

وبحسب موقع Oddity Central الأمريكي، فسيتم مراقبة المتطوعين 14 يوماً من قبل الأطباء والممرضين المرتدين للملابس الواقية. وسيتم جمع عينات لاختبارمقدار الحمل الفيروسي. ووفقاً للأستاذ جون أكسفورد، خبير في علم الفيروسات في جامعة كوين ماري في لندن، فإن المتطوعين المصابين سيعانون على الأرجح من السعال أو البرد.

هذا النوع من الممارسات ليس بالجديد، ففي العام الماضي دفعت مختبرات في الولايات المتحدة لمتطوعين مبلغاً يُقدر بـ 3300 دولار ليصابوا بفيروس الإنفلونزا. ومع ذلك، فإن كوفيد 19 هو فيروس جديد تماماً والمخاطر التي سيتعرض لها المصابون ستكون أكثر.

#المصدر: رائج / الحرة 

 

كورونا فيروس كورونا الحرب البيولوجية عواقب كورونا انتشار كورونا إصابات كورونا الفيروس التاجي الصين تايلاند العراق أوروبا كورونا يتوسع كورونا اقتصاد كورونا سياسة حقن كورونا شركات أدوية