الصحافة الإنسانية تدرب الصحفيين العرب حول إنتاج قصص إنسانية رقمية في زمن الكورونا

منوعات

الأحد, 17-05-2020 الوقت 01:44:08 صباحاً بتوقيت عدن

سوث24| عدن

نظمت مؤسسة الصحافة الإنسانية (HJF)مساء أمس السبت 16 مايو 2020م -  23 رمضان 1441ه ويبنيار رقمي خاص بـ "إنتاج قصة إنسانية رقمية في زمن الكورونا" لعدد من الصحفيين والصحفيات العرب .

وتمحورت مواضيع الورشة التدريبية حول إيجاد الأفكار وتحديد الزوايا، وكذا التخطيط لإنتاج قصة إنسانية رقمية، وتحديات وحلول الوصول إلى المصادر والتوثيق عن بعد، إلى جانب أنواع العناصر البصرية الرقمية وأدوات إنتاجها.

ويأتي التدريب الرقمي لإنتاج قصة إنسانية رقمية ضمن سلسلة ويبنيارات تدريبية تنفذها مؤسسة الصحافة الإنسانية في عدة مجالات منها الصحافة الرقمية والصحافة الاستقصائية والصحافة الإنسانية وصحافة الموبايل والسلامة المهنية والصحافة الأخلاقية وغيرها وذلك ضمن برنامج الصحافة في زمن كورونا كوفيد19. 

وكان قد تقدم للتسجيل في الويبنيار الرقمي أكثر من 250 صحفي وصحفية يمثلون 23 دولة  من دارسي وخريجي الصحافة والإعلام  والعاملين بالمجال الصحفي من جميع الدول العربية وأفريقيا .

وقدمت التدريب الزميلة مها صلاح الدين وهي صحفية تحقيقات استقصائية رقمية مصرية، مهتمة بصحافة البيانات والتحقيقات عبر المصادر المفتوحة، حاصلة على زمالة راديو هولندا في التحقيقات الاستقصائية، وجائزة الاتحاد الأوروبي لقضايا الهجرة فئة المالتيميديا عام 2019م، وجائزة أريج عن أفضل تحقيق مدفوع بالبيانات عام 2018 وجائزة النادي الإعلامي الدنماركي عن تحقيقها الرقمي "طلب رسمي"، وجائزة نقابة الصحفيين المصرية.

يذكر ان مؤسسة الصحافة الإنسانية(HJF) هي منظمة مجتمع مدني غير ربحية متخصصة في تطوير الإعلام الإنساني والإعلام بشكل عام وتسعى إلى انسنة الإعلام وتوظيفة لخدمة الإنسانية بكل مهنية وحيادية واحترافية، وتعد أول مؤسسة يمنية متخصصة في هذا الشأن  ومقرها مدينة عدن بجنوب اليمن.

الصحافة الإنسانية عدن جنوب اليمن