السعودية تعلن عن قواعد تنظيمية جديدة للعمرة

السعودية تعلن عن قواعد تنظيمية جديدة للعمرة

منوعات

السبت, 03-10-2020 الساعة 10:13 مساءً بتوقيت عدن

سوث24|مكة 

يستقبل  الحرم المكي، أولى طلائع المعتمرين من داخل المملكة، الأحد المقبل، بعد 7 أشهر منذ تعليق العمرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة، لـ«الشرق الأوسط»، إن أول وفد من المعتمرين سيصل فجر الأحد إلى مكة، مؤكدا أن كل رحلة للعمرة لن تزيد على ألف شخص مع مرافقة قائد طبي لكل فوج، سيخصص لهم 3 ساعات لإتمام مناسكهم من العمرة والطواف.

وعن الفئة العمرية، قال مشاط إن الفئة العمرية المسموح لها بالحصول على تصريح تبدأ من سن 18 إلى 65 عاماً، وتصل في بعض الحالات إلى 70 عاماً، وذلك بناء على متطلبات الحالة الصحية لكل راغب في أداء العمرة، موضحا أنه لا يتطلب من الراغبين في أداء العمرة الحصول على تقرير طبي، وذلك لاعتماد تطبيق «اعتمرنا» على الحالة الصحية للمعتمر.

وأكد أن الخطة المزمع تنفيذها في موسم العمرة للعام الحالي تعتمد على عدد من المراحل تشمل التباعد وتطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء الوجود في الحرم المكي.

وأعلنت رئاسة شؤون الحرمين عن ثلاثة محاور للإجراءات الاحترازية تشمل «الوقاية} و{التطهير} و{التوعية}.

في سياق متصل، تواصل دول أوروبية تشديد القيود لمكافحة الموجة الثانية من «كوفيد - 19». فبعدما تسببت إعادة فرض العزل العام على مدريد، التي أصبحت بؤرة انتشار «كورونا» في أوروبا، في مواجهة بين الحكومتين الإقليمية والمركزية، أعلن وزير الصحة الفرنسي أمس أنّ باريس وضاحيتها قد تخضعان بدءاً من الاثنين لمقتضيات حالة التأهب الأقصى في حال تأكد التسارع المطرد لانتقال العدوى كالتطهير والتوعية}.

المصدر: الشرق الأوسط السعودية 

العمرة الحج مكة المدينة المنورة تنظيم العمرة تنظيم الحج السعودية