بالفيديو.. سوث24 يتجوّل في «Lindt» أكبر متحف للشوكولاتة في العالم

منوعات

الأربعاء, 14-10-2020 الوقت 08:19:51 مساءً بتوقيت عدن

سوث24| زيورخ

منذ أربعة أسابيع، في العاشر من سبتمبر الماضي، افتتحت شركة ليندت الشهيرة لصناعة الشوكلاتة السويسرية "Lindt" أبواب أكبر متحف في العالم للشوكلاتة في مدينة زيورخ.

تُمّكن جولة كاملة في متحف "Lindt Home of Chocolate" الزائر من الاطّلاع على أسرار الشكولاتة السويسرية بدءً من زراعة الكاكاو ومروراً بتاريخها المثير بين أفريقيا وأوروبا وانتهاءا بصناعتها وتغليفها.

أطول نافورة شوكولاتة

تجوّل "سوث24" في أقسام المتحف الذي يعدّ الأكبر في العالم وتبلغ مساحته 65 ألف قدم، ويحوي أطول نافورة شوكولاتة يبلغ طولها تسعة أمتار، ويتدفق خلالها 1500 لتر من الشوكلاتة.

كما يحوي المتحف معرضاً هو الأكبر لأصناف لا تحصى من منتجات ليندت المُبهرة، ويضمّ أيضا مكاناً لتناول القهوة وتذوّق أطباق شوكولاتة متنوعة وسلطات وأخباز محمّصة. 


نافورة الشكولاتة في متحف ليندت بمدينة زيورخ، يبلغ طولها 9 أمتار وتضخ 1500 لتر من الشوكولاتة السائلة، 14 أكتوبر 2020 (سوث24)

حتى يتمكّن الشخص من التجوّل في المتحف، عليه أولاً أن يدفع قيمة تذكرة تصل قيمتها إلى 15 دولارا. الأطفال دون سنّ السابعة يمكنّهم الدخول بشكلٍ مجاني. أثناء الجولة يُمكن للزائر تذوّق وتناول أصناف معينة من شوكولاتة ليندت اللذيذة. لا يتطّلب الدخول إلى المعرض و "المقهى" تذكرة دخول.

يحوي المتحف جدران وطاولات تفاعلية تقنية رائعة، تمكّن الزوار من الاستماع لأبرز المحطات المثيرة في صناعة الشوكولاتة. يُمكن للزائر أيضا اختيار لغات مختلفة - لاتحوي العربية حتى الآن -، بينها برنامج تفاعلي للأطفال بالألمانية، من خلال اصطحاب جهاز استماع.

من غانا إلى سويسرا

الكاكاو هو أصل الشوكولاتة وأهم مكوناتها. من خلال الشاشات والجدران التفاعلية يشهد الزائر الطريق الذي يمّر به الكاكاو، الذي ينتجه مزارعي غانا حتى يصبح شوكولاتة تُصنّع داخل سويسرا.

تمّر جولة الزائر إلى أمريكا الوسطى يكتشف خلالها أسرار الشوكولاتة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، ومعرفة كيف جلب المستكشفون الإسبان المشروب الغريب إلى البلاط الملكي الأوروبي - وكيف غزا العالم تدريجياً من هناك.