صحف أمريكية: تهديد محتمل وراء اعتقال أفراد بالعائلة السعودية المالكة

التقارير الدولية

السبت, 07-03-2020 الوقت 03:36:48 مساءً بتوقيت عدن

سوث24 (ترجمات خاصة) أشارت صحف أمريكية الجمعة أن ثلاثة من أفراد #العائلة_المالكة، بما في ذلك شقيق الملك وولي العهد السابق، تم اعتقالهم، مشيرة أن ذلك ناجم عن وجود "تهديد محتمل" للنظام #السعودي الذي يقوده #ولي_العهد #محمد_بن_سلمان. 

وبحسب نيويورك تايمز الأمريكية، فقد تم الكشف عن الاعتقالات يوم الجمعة من قبل أحد أفراد العائلة المالكة وشخص مقرب من العائلة المالكة، في حين أكد مسؤول أمريكي كبير سابق عمليات الاعتقال.

أحد المعتقلين هو الأمير #أحمد_بن_عبد_العزيز، الشقيق الأصغر للملك #سلمان. وبحسب الصحيفة "فقد كان يؤمل عليه من قبل المعارضين " الذين كانوا يرغبون في منع ولي العهد (محمد بن سلمان) من تولي #العرش."

 كما تم إلقاء القبض على ولي العهد السابق #محمد_بن_نايف، وزير الداخلية السابق. وقد كان قيد الإقامة الجبرية منذ عام 2017. كما تم اعتقال شقيقه الأصغر الأمير نواف بن نايف.

لم تعلن الحكومة #السعودية عن الاعتقالات، ورفض مسؤول بالسفارة السعودية في #واشنطن التعليق لصحيفة نيويورك تايمز.

وبحسب الصحيفة فإن "جولة الاعتقالات تأتي في لحظة حساسة بالنسبة للأمير محمد، وهو الحاكم الفعلي للمملكة."

وقالت الصحيفة أن "المخاوف من تأثير فيروس #كورونا أدت إلى خفض أسعار النفط، والذي يعد المصدر الرئيسي لإيرادات المملكة."

وتضيف الصحيفة " قد يكون أحد الدوافع المحتملة للاعتقالات هو تقدم شيخوخة .. الملك سلمان، 84 عام. وتقول انه "من المحتمل أن يسعى ولي العهد إلى احتجاز المنافسين المحتملين للخلافة قبل وفاة والده أو التنازل عن العرش."

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة #نيويورك_تايمز تبنت نشر كثير من الآراء المعارضة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل وبعد مقتل الصحفي السعودي جمال #خاشقجي. 

وتنشر الصحيفة مقالات ناقدة للقيادة السعودية الحالية. واعترفت الصحيفة منذ أشهر أن جهات قطرية كانت وراء نشر بعض المقالات الذي بعث بها خاشقجي للصحيفة. 

السعودية النظام السعودي محمد بن سلمان ولي العهد الأمير محمد بن نائف الرياض اعتقالات أمراء الحكومة السعودية الأمن السعودي العائلة المالكة