موقع أمريكي يكشف عن مبادرة تشكيل حكومة توافقية ونقل سلطات هادي لمعين عبد الملك

التقارير الدولية

الجمعة, 10-04-2020 الوقت 04:29:37 مساءً بتوقيت عدن

سوث24| ترجمة خاصة

نقل الموقع الأمريكي "نيوز نيشن ون" عن مصادر خاصة، أن التحالف العربي قدّم مبادرة لوقف الصراع في اليمن، تشمل تشكيل حكومة توافقية جديدة من الانتقالي والشرعية والحوثيين. 

وتكشف المبادرة وفقا لمصادر الموقع الأمريكي " News Nation One"، وصفها بـ "الخاصة"، في خبر نشره أمس الخميس، ترجمه سوث24، أن المبادرة تتضمن نقل سلطات رئيس الجمهورية اليمنية، عبد ربه منصور هادي، إلى رئيس وزرائه الدكتور معين عبد الملك، وتشكيل حكومة توافقية تتكون من أطراف الصراع (الشرعية – الانتقالي - الحوثي) بالتساوي.

وتذكر مصادر الموقع الأمريكي، أن المبادرة تنص على "تقديم الدعم من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للحكومة اليمنية بواقع خمسة مليارات دولار أمريكي، منها ملياري دولار وديعة للبنك المركزي اليمني."

كما تشمل المبادرة "توحيد إدارة البنك المركزي اليمني ونقل مقره إلى العاصمة الأردنية عمان مع محافظ جديد. تم الاتفاق على بن همام، المحافظ السابق، بكامل الصلاحيات والاستقلالية ، يوفر جميع الإيرادات ويمارس صرف رواتب الموظفين وفقًا لبيانات 2014."

تأتي المبادرة، بحسب الموقع الأمريكي "في الوقت الذي يجتاح فيه وباء فيروس كورونا -19 التاجي العالم ويعرض حياة الملايين من الناس للخطر."

التحالف العربي إيقاف الحرب ميليشيات الحوثي الحكومة اليمنية اليمن جنوب اليمن حكومة توافقية المجلس الانتقالي