وثائق: رئيس الإدارة الذاتية يستدعي مسؤولي السلطة المحلية بعدن للمسائلة

التقارير الخاصة

السبت, 02-05-2020 الوقت 11:13:02 مساءً بتوقيت عدن

سوث24| عدن


وجه رئيس الإدارة الذاتية في جنوب اليمن ورئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك، إدارة أمن عدن بسرعة استدعاء عدد من مسؤولي السلطة المحلية في العاصمة عدن بسبب ما قال أنه "الإخلال في مهامهم وعدم تأدية واجباتهم" على ذمة السيول الأخيرة التي ضربت العاصمة عدن.

وشمل الاستدعاء بحسب الوثائق التي اطلع عليها سوث24، سبعة من مديري عموم مديريات العاصمة عدن (عبد الحميد الشعيبي، خالد سيدو، محمد جباري،  محمد عمر البري، ماجد الشاجري، وليد علي صالح). كما شمل أيضا مدير عام مؤسسة الكهرباء مجيب الشعبي ونوابه ومدراء الإدارات والمناطق، وكذا مدير عام مكتب الأشغال العامة بعدن وليد الصراري ومدراء إدارات الأشغال في المديريات.

كما استدعى اللواء بن بريك مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي ومدراء إدارات المناطق بالعاصمة عدن. 

وبحسب الوثائق فجميع من تم استدعائهم استند لبيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بشأن إعلان الإدارة الذاتية للجنوب بتاريخ 25 أبريل 2020.

ويأتي الاستدعاء، بحسب ما تشير له الوثائق، إلى "مسآلتهم عن عدم قيامهم بتأدية مهامهم والإخلال بواجباتهم"، عقب كوارث السيول والأمطار التي اجتاحت مديريات العاصمة عدن. وكذا عدم تجاوبهم مع شكاوى المواطنين وعدم الرد على استفسارتهم.

ويعاني السكان في عدن من تقاعس السلطات المحلية في أداء واجباتها بعد كارثة السيول التي ضربت عدن، ومع أنباء انتشار فيروس كوفيد19. وأعلنت السلطات الصحية المحلية في المحافظة عن تسجيل خمس حالات إصابات بفيروس كورونا ووفيتان حتى اليوم.







الإدارة الذاتية للجنوب إعلان حالة الطوارئ الملجس الانتقالي الجنوبي جنوب اليمن اليمن كارثة السيول كورونا عدن