الدولار والين يقفزان بعد إصابة ترمب بكورونا

الدولار والين يقفزان بعد إصابة ترمب بكورونا

منوعات

الجمعة, 02-10-2020 الساعة 09:41 مساءً بتوقيت عدن

سوث24| واشنطن 


 قفز  الدولار وبلغ الين الذي يعتبر ملاذا آمنا أعلى مستوياته في الأسبوع اليوم (الجمعة) بعد أن قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه أصيب بكوفيد - 19 ودخل في حجر صحي، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقد يسبب النبأ موجة جديدة من التقلب في السوق إذ يتأهب المستثمرون للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) التي ستشهد منافسة حامية.


وارتفعت العملة الأميركية نحو نصف في المائة مقابل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي الشديدي التأثر بالمخاطرة، بينما صعد الين بنحو 0.3 في المائة إلى 105.27 للدولار وهو أعلى مستوياته منذ يوم الاثنين.

وانخفض اليورو 0.3 في المائة إلى 1.1716 دولار.


وحقق الين مكاسب أكبر مقابل عملات أخرى، في ظل تحول واسع النطاق بعيدا عن الأصول العالية المخاطر والسلع الأولية. وكانت أحجام التداول في آسيا هزيلة بفعل عطلات في الصين.

وقال ترمب على «تويتر» إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا ترمب بفيروس كورونا المستجد وإنهما سيدخلان في حجر صحي.


ويقول محللون إن هذا قد يقلب حملته رأسا على عقب، لكن التداعيات متوسطة الأمد على العملات لن تتضح على الفور.

وقال شون كالو من ويستباك: «من المحتمل أن يقلص ذلك قدرة ترمب على القيام بحملته الانتخابية».


وأضاف: «الأمر يضر به أيضا إذ أن الحديث العام أن الأمر لا يثير الكثير من القلق، إنه يضع أزمة كوفيد نفسها مجددا في الصدارة والمركز... لكن هل سيغير هذا استطلاعات الرأي؟ ببساطة لا أعرف».

وبلغ الدولار الأسترالي في أحدث تعاملات 0.7144 دولار أميركي والدولار النيوزيلندي 0.6629. ومقابل سلة من ست عملات منافسة، ارتفع الدولار 0.2 في المائة إلى 93.899.

كورونا فيروس كورونا اصابة ترامب بكورونا الين الدولار