جيمس بوند يخيب آمال عشاقه للمرة الرابعة

منوعات

الأحد, 04-10-2020 الوقت 02:44:43 مساءً بتوقيت عدن

سوث24| لندن

أعلن القائمون على أحدث أفلام جيمس بوند تأجيل موعد طرحه إلى أبريل 2021، في إرجاء جديد لهذا العمل المنتظر من عشاق أفلام الجاسوس الشهير بسبب جائحة كورونا.

وأوضح القائمون على الفيلم “ندرك أن التأخير سيكون مخيبا لآمال جماهيرنا لكننا نتطلع الآن إلى مشاركة ‘نو تايم تو داي’ في العام المقبل”.

وفي فيلم “نو تايم تو داي” (لا وقت للموت)، وهو الخامس والعشرون من سلسلة أفلام الجاسوس البريطاني 007، يمضي جيمس بوند حياة تقاعد هانئة في جامايكا إلى أن يقصده صديقه القديم فيليكس ليتر العنصر في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي.آي.أي” طلبا للمساعدة.

ومن المتوقع أن يكون الفيلم آخر ظهور للممثل دانيال كريغ في سلسلة جيمس بوند بدور الجاسوس الشهير، بعدما أدى الدور في أربعة أفلام سابقة.

وهذا هو التأجيل الرابع لفيلم “لا وقت للموت”، حيث كان مقررا عرضه في بادئ الأمر في لندن في 31 مارس الماضي قبل طرحه في باقي أنحاء العالم في أبريل.

لكن مع انتشار الوباء في مارس، أعلنت شركتا “أم. جي.أم” و”يونيفرسال” ومنتجا أفلام بوند، مايكل ج. ويلسون وباربارا بروكولي، عن تأجيل طرحه حتى 12 نوفمبر في لندن، على أن يبدأ عرضه في الولايات المتحدة في 25 نوفمبر.

إلا أن هؤلاء أعلنوا الجمعة عن إرجاء جديد لطرح الفيلم حتى الثاني من أبريل 2021 “لإتاحة المجال أمام جمهور السينما في أنحاء العالم لمشاهدته”.

ولم يذكر شيء عن علاقة التأجيل بفايروس كورونا صراحة، غير أن المعروف أن دور السينما في بعض البلدان مغلقة حاليا أو تسمح بعدد قليل من المشاهدين بسبب الوباء. وهذا هو التأجيل الرابع لفيلم “لا وقت للموت”.

ومع تأجيل عرض فيلم بوند الجديد، يبقى فيلم (ووندر وومن 1984) “المرأة الخارقة 1984″، والذي لا يزال من المقرر عرضه في يوم عيد الميلاد خلال ديسمبر المقبل، واحدا من الأفلام الكبيرة القليلة التي ما زالت في قائمة العرض لعام 2020.

وتأجل أيضا عرض أفلام أخرى ذات ميزانيات كبيرة إلى العام المقبل ومن بينها فيلم (بلاك ويدو) “الأرملة السوداء” من إنتاج شركة مارفل وكذلك جزء جديد لفيلم (توب جان).

وتعد أفلام بوند واحدة من أكثر سلاسل الأفلام ربحية في العالم حيث حصد فيلم “سبكتر” لعام 2015 ما يصل إلى 880 مليون دولار في شباك التذاكر على مستوى العالم، كما حقق فيلم “سكاي فول” عام 2012 أكثر من مليار دولار عالميا.

جيمس بوند نو تايم تو داي