شاهد بالفيديو: مسلسل كوري جنوبي يثير الجدل بعد أن تنبأ بفيروس كورونا

التقارير الخاصة

الثلاثاء, 31-03-2020 الوقت 07:22:24 مساءً بتوقيت عدن

سوث24 (خاص)


تتكشف كل يوم تفاصيل مثيرة عن الفيروس التاجي الذي اجتاح العالم ويحصد أرواح عشرات الآلاف من البشر، وحوّل مدن وعواصم كبرى إلى مساحات خالية من الحياة والمارة، وينشغل الكثير في البحث عن خلفيات هذا الوباء. 

نشر مغرد كوري جنوبي على في الـ 18 من شهر مارس الجاري على صفحته في تويتر، مقطع فيديو من المسلسل الكوري الجنوبي " My Secret Terrius" الذي تم إنتاجه وبثه في العام 2018، يظهر طبيبة تتحدث إلى أحد عملائها عن تفاصيل فيروس كورونا الذي يسود عالمنا اليوم.

سوث24 تحقق من الفيديو المثير للجدل، وتأكد صحة المقطع المشار إليه والمنشور ضمن مسلسلات شبكة نيتفلكس العالمية في الحلقة العاشرة من المسلسل الكوري الجنوبي وفي الدقيقة الـ 53.

سلسلة "ماي سيكرت تيرّيوس" الكورية تصدرت في مارس أكثر المسلسلات مشاهدة في إنجلترا، بعد أن باتت حديث الويب الساخن وأثارت كثير من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


تتحدث الحلقة العاشرة من المسلسل عن فيروس كورونا المتحول. وتتسائل العميلة ما إذا كانت تقصد بفيروس "كورونا" متلازمة الشرق الأوسط التنفسية. تقول الطبيبة: متلازمة الشرق الأوسط وسارس جميعها من نفس العائلة، وتحمل نفس الجينات، لكن فيروس كورونا يهاجم الجهاز التنفسي، .. لقد تم التلاعب فيه ليهاجم الرئتين مباشرة خلال خمس دقائق من التعرض إليه".

بالإضافة إلى ذلك، يشير "My Secret Terrius" إلى أن فيروس كورونا قد تم تحويره واستخدامه كسلاح. وأنه لا يوجد علاج أو لقاح له حتى الآن. 

كما هو معروف عن الفيروسات التاجية بأنها تؤثر على الجهاز التنفسي مع فترة حضانة تصل إلى أسبوعين؛ في المسلسل، يصل معدل الوفيات إلى 90٪. لذلك يتوقع المحققون فيه أن يثور الناس بسبب عدم توقع لقاح أو علاج. 


ولكن هل تنبأت السلسلة فعلاً بالوباء الحالي (مع اختلاف أن معدل الوفيات الحقيقي للفيروس التاجي منخفض إلى حدٍ ما)؟

لا بالتأكيد! فكما يشير موقع Tvmovie الألماني فإن الفيروسات التاجية شاذة في أوروبا حتى الآن، لكنها تنتمي إلى عائلة فيروسات تشكل سلاسل جديدة باستمرار وكانت معروفة بالفعل.

لذلك، يجب التمييز بوضوح بين الخيال والواقع. بالطبع، لا يجب التقليل من شأن الفيروس الذي يتعامل معه العالم حاليًا، ولكنه بعيد عن أن يكون مميتًا بهذا الرقم، مثل نظيره في السلسلة.

تعد أفلام ومسلسلات الفيروسات حاليًا واحدة من أكثر المحتويات شيوعًا التي يتم بثها - وهذا لا يساهم تمامًا في الهستيريا الوبائية.

تجدر الإشارة إلى أن نظرية المؤامرة بعد انتشار فيروس كورونا تعاظمت، وتبادلت حكومات رسمية اتهامات متكررة بخصوص ذلك، خصوصا الحكومتين الصينية والأمريكية. 


مصادر أخرى: نيتفليكس، تويتر

كورويا الجنوبية مسلسل كوري فيروس كورونا الفيروس التاجي نظرية المؤامرة My Secret Trrius