الخارجية الروسية تنشر تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس الزبيدي وممثل الرئيس بوتين

التقارير الخاصة

الأربعاء, 29-04-2020 الوقت 12:40:18 مساءً بتوقيت عدن

سوث24| موسكو


قالت وزارة خارجية روسيا الاتحادية أن نائب وزير الخارجية والممثل الرئاسي الخاص لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف أجرى محادثة هاتفية مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

وأشارت الخارجية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، ترجمه سوث24، أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي "قدّم تقييمه للتطورات العسكرية والسياسية والإنسانية في جنوب اليمن، بما في ذلك الأساس المنطقي وراء بيان إنشاء الحكم الذاتي في المحافظات اليمنية الجنوبية."

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد أعلن ليل السبت الماضي 26 أبريل إعلان حالة الطوارئ في المحافظات الجنوبية وفرض إجراءات الإدارة الذاتية، عقب ما اعتبره فشل وعجز الحكومة اليمنية عن القيام بمهامها، واتهمها بالفساد. 

وقال بيان الخارجية أن "الزبيدي شدد على أن هذه التدابير تهدف إلى حل مشاكل الناس التي تسببت فيها الفيضانات الأخيرة غير المسبوقة والتهديد بانتشار عدوى فيروس كورونا في المنطقة، بشكل فعال."

وبحسب البيان فإن الجانب الروسي أكد على منهجه في إيجاد حلول للقضايا الراهنة في اليمن من خلال حوار يمني جامع بمساعدة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث.

اقرأ أيضا: 
- في بيان تاريخي.. الانتقالي الجنوبي يعلن فرض الإدارة الذاتية لمدن الجنوب


المجلس الانتقالي المبعوث الأممي مارتين غريفيث السعودية التحالف العربي الإمارات الحوثيون الحكومة اليمنية المجلس الانتقالي الإدارة الذاتية للجنوب روسيا